كورس لتعلم المهارات الشخصية Soft Skills مجاني وبالشهادة

مهارات الاتصال هي توصيل الأفكار أو التعبير عن المشاعر مع الآخرين ، مثل استخدام لغة الجسد في التواصل. تعلم الآن في أفضل دورة مجانية مع قسم مهارات الاتصال وهي مهارة تحتاجها العديد من الشركات وهتقدر تحصل على شهادة دورة التواصل الاجتماعي. دورة المهارات الشخصية - برنامج تعليمي مجاني شامل للمهارات تعلم مهارات الاتصال المهني عبر الإنترنت بشهادة مجانية.

ما هي المهارات الشخصية Soft Skills ؟

المهارات الناعمة تدور حول كيفية عملك. تشمل المهارات اللينة مهارات التعامل مع الآخرين ، ومهارات الاتصال ، ومهارات الاستماع ، وإدارة الوقت ، وحل المشكلات ، والقيادة والتعاطف ، من بين أمور أخرى.

  • من بين المهارات التي يبحث عنها أصحاب العمل كثيرًا عند تعيين المرشحين ، حيث أن المهارات الشخصية مهمة لكل وظيفة تقريبًا.
  • غالبًا ما يبحث مديرو التوظيف عن مرشحين يتمتعون بمهارات ناعمة لأنهم يمكن أن يجعلوا الشخص أكثر نجاحًا في مكان العمل.
  • قد يتمتع هذا الشخص بمهارات تقنية ممتازة خاصة بالوظيفة ، ولكن إذا لم يتمكن من إدارة وقته أو العمل في فريق ، فقد لا ينجح في مكان العمل. المهارات الشخصية مهمة أيضًا للنجاح لمعظم أصحاب العمل. بعد كل شيء ، تتطلب كل وظيفة تقريبًا من الموظفين التفاعل مع أشخاص آخرين بطريقة ما. سبب آخر وراء بحث مديري التوظيف وأرباب العمل عن المرشحين ذوي المهارات اللينة هو أن المهارات اللينة هي مهارات قابلة للتحويل يمكن استخدامها بغض النظر عن المنصب الذي يشغله الشخص. هذا يجعل المرشحين ذوي المهارات الناعمة قابلين للتكيف والمرونة بدرجة عالية. الاسم المستعار: المهارات اللينة ، والمهارات اللينة ، والمهارات اللينة.

مثال على المهارات الشخصية

على سبيل المثال ، تعتبر المهارات الشخصية مهمة بشكل خاص في الوظائف التي تواجه العملاء. هؤلاء الموظفين على اتصال مباشر مع العملاء. يتطلب الأمر الكثير من مهارات الأشخاص للاستماع إلى العملاء وتزويدهم بخدمة مفيدة ولطيفة.

لماذا تعتبر المهارات الشخصية مهمة؟

المهارات اللينة مهمة لأنها تساعدك على العمل بشكل جيد مع الآخرين. يتيح لك التواصل والعمل الجماعي والقدرة على التكيف التواصل مع الزملاء والتعبير عن أفكارك وتلقي التعليقات والتوصل إلى توافق في الآراء.

كيف يمكنك تحسين مهاراتك الشخصية؟

تعلم مهارات جديدة أو حسّن المهارات الحالية من خلال الدورات التدريبية عبر الإنترنت وبرامج التدريب على القيادة والتوجيه. يمكنك أيضًا تطوير مهاراتك الاجتماعية من خلال تحديد مجالات نموك وتحديد أهداف للتحسين. على سبيل المثال ، إذا كنت تعلم أنك بحاجة إلى تعلم كيفية الاستماع بشكل أفضل ، فيمكنك البدء بالاستماع بعناية إلى محادثة أحد الزملاء وطلب التوضيح إذا لزم الأمر.

لينك التقديم في الكورس 

Enroll now

Comments