فعاليات التثقيف و الشمول المالي مقدمة EBSM بالتعاون مع بنك مصر

يتشرف نموذج النظام المصرفي المصري للتعليم المالي والشمول EBSM بالتعاون مع المعهد المصرفي التابع للبنك المركزي وبنك مصر وبنك تنمية الصادرات بالمشاركة في أنشطة الشمول المالي خلال شهر فبراير لجميع شباب طلاب الجامعات وخاصة أصحاب الهمم لمصلحة الدولة. يوفر النموذج فرصة لطلبة الجامعة داخل وخارج النموذج للمشاركة في جميع الأنشطة بحيث يستفيد جميع طلاب الجامعة من المحادثات التي تدلي بها كوادر من القطاع المصرفي في إطار ترويج وتوحيد مبادرة الشمول المالي ، و ضمن جهود الدولة في تقديم الخدمات المصرفية لكل شريحة من شرائح المجتمع ، وفي ضوء التحول الرقمي الذي تشهده أنظمتنا المصرفية والمالية.

عن نموذج النظام المصرفي المصري

نموذج محاكاة للنظام المصرفي المصري. هدفها هو تعليم الطالب كل شيء عن النظام المصرفي المصري. تاريخها وأهميتها والدور الأساسي الذي تلعبه في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومساعدة الطلاب على اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة في المعاملات المصرفية والنقدية.

بالإضافة إلى ذلك ، يطور النموذج المهارات الشخصية للطلاب ويساعد على تطوير قدرتهم على اتخاذ القرار وإعداد جيل جاهز لقيادة المستقبل.

الهدف هو تزويد طلاب السنة النهائية بالتدريب والتعليم المناسبين لإعدادهم لمهنة في القطاع المصرفي. يستفيد النموذج أيضًا من هؤلاء الطلاب بمقترحاتهم لتطوير الخدمات المصرفية والنقدية المصممة لاحتياجات الأجيال الشابة.

محتوي الفعاليات

ستكون هناك محاضرات تثقيفية عبر الإنترنت من خلال منصة Zoom بالتعاون مع بنك مصر لجميع طلاب الجامعة ، وهي محاضرة مدتها ساعة واحدة يتم من خلالها أساسيات العمل المصرفي مثل:

  • الشمول المالي ، بطاقات الشباب والحسابات ، Fintecطريقة التسجيلh. (اونلاين)
  • الخدمات الإلكترونية والقروض الشخصية والعقارية. (اونلاين)
  • حسابات - ودائع - شهادات. (اونلاين) .
  • المنتجات المصرفية والفروع الإسلامية. (اونلاين)
  • تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر. (اونلاين)

كيفية التسجيل

يتم التسجيل في النموذج المخصص من قبل النظام المصرفي المصري عن طريق إدخال البيانات المطلوبة من الاسم والبريد الإلكتروني والبيانات الأخرى

لينك التقديم 

Comments